أمانة الرياض تتلقى تراخيص عربات الأطعمة المتجولة

وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز؛ أمير منطقة الرياض، أمانة المنطقة بسرعة حصر العربات المتجولة لبيع الأطعمة وتلقي طلبات الترخيص للمواطنيين الراغبين في بيع الأطعمة من خلال العربات المتجولة وتنظيمها وحصرها على السعوديين.
 
 وحددت أمانة الرياض- التي تتلقى طلبات التراخيص في مبنى الإدارة العامة لصحة البيئة بحي المروج – شروط الحصول على التراخيص باقتصار الترخيص على إعداد الأطعمة والوجبات الخفيفة والمشروبات، وألا يمنح إلا للسعوديين بعد استيفاء اشتراطات ومتطلبات السلامة، والالتزام بأنظمة وتعليمات الإدارة العامة للمرور، وتركيب جهاز تتبع للعربة.
وفيما يتعلق بمواقع تواجد هذه العربات، حددت الأمانة اشتراطات خاصة بأن تكون ممارسة النشاط في المواقع التي تحددها البلدية، وعدم الوقوف أمام المنازل والمدارس والمحلات التجارية، أو التجول داخل الأحياء السكنية، وعدم الوقوف في الطرق والشوارع بما يمثل إعاقة لحركة المرور، وعدم بقاء العربة بشكل دائم في الموقع ومغادرتها بعد انتهاء العمل.
يمكن الاطلاع على الاشتراطات، عبر بوابة الأمانة www.alriyadh.gov.sa , وتقديم طلب الترخيص من خلال اختيار العربات المتجولة، ثم النشاط الفرعي (عربة أطعمة) وتعبئة النموذج وأخذ موعد وزيارة مقر الإدارة العامة لصحة البيئة.

كتب- حسين الناظر


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>